الإعلان معنــــا .. مجــــــانا !!

متعـــة التجـــارة والبحث عما تريد من فــــرص


    اسباب فساد الاعلاف

    شاطر
    avatar
    كايرو تريد

    المساهمات : 525
    تاريخ التسجيل : 07/03/2013
    العمر : 24
    الموقع : برج نوار 1 - شارع قناة السويس . المنصورة . مصر

    اسباب فساد الاعلاف

    مُساهمة  كايرو تريد في السبت ديسمبر 19, 2015 7:09 am



    اسباب فساد أعلاف الدواجن
    يمثل العلف اكثر العناصر كلفة فى مشروعات الدواجن حيث تتراوح التكلفة حوالى 70-60% من التكلفة الكلية .
    و قد يبدوا ان حماية الاعلاف من الفساد تتمثل فى المحافظة على جودة مواصفات الاعلاف من الحصاد حتى التغذية , و لكن هذه العملية تعتبر من الصعوبة نظرا لصعوبة التغلب على اسباب الفساد .
    مسببات الفساد فى اعلاف الدواجن :
    1. السموم الفطرية : هناك اكثر من 200000 نوع من الفطريات من 50 نوع تسبب مشاكل للانسان و الحيوان حيث تفرز مايقرب من 350 نوع من السموم الفطرية و يعتبر اشهرها على الاطلاق (الأفلاتوكسينات) و التى تسبب العديد من الامراض منها .
    - تدمير كبير لخلايا الكبد والكلى و بعض الاعضاء الاخرى
    - التداخل مع الجهاز المناعى مما يقلل من مقاومة الطيور
    - تدمير الغشاء الداخلى للأمعاء
    - ضعف الشهية و احباط النمو مما يؤدى للنفوق
    - تنشيط نمو الخلايا السرطانية

    2. البكتيريا : مساحيق السمك و اللحم و العظم و الدم كلها خامات معرضة للاصابة بالتلوث البكتيرى ,و البكتيريا اصغر من الفطريات و هناك خاصيتين للبكتريا الضارة تجعلها مميتة بالنسبة للانسان والحيوان و هما قدرتها على التكاثر السريع و انتاجها لانواع خطيرة من السموم , و من الانواع التى تمثل مشكلة كبيرة بالأعلاف ميكروب السالمونيلا حيث انه يعيش و ينمو فى فى القناة الهضمية و هذا المرض ينتشر بسهولة من الحيوان الى الانسان و من انسان الى انسان ومن الانسان الى الحيوان فى خلال اى مرحلة من مراحل تصنيع و تخزين اغذية الحيوان .

    3. التزنخ التأكسدى : تتعرض معظم العلائق التى تحتوى على نسبة عالية من الزيوت او الشحوم الحيوانية الى التأكسد سواء كانت الخامات نفسها او العلف بعد تصنيعة و تساعد الظروف البيئية من حرارة و رطوبة مرتفعة على تزنخ الاعلاف بالأكسدة .
    و ينقسم التزنخ التأكسدى الى نوعين هما :
    التزنخ بالتحليل المائى : و ينتج هذا التزنخ نتيجة فعل الميكروبات العضوية على الدهون مسببة تحلل مائى بسيط الى احماض دهنية و يعتقد البعض ان هذا التحليل لايؤثر على القيمة الغذائية للعلف .
    التزنخ البيروكسيدى : تزنخ الدهون عن طريق البيروكسيد و يحدث للدهون الغير المشبعة حيث يؤدى هذا الىتقليل معدلات الطاقة بالدهون و يحدث التفاعل فى وجود الاكسجين , و يساعد فيتامين E ومضادات الاكسدة الاخرى على وقف هذا التفاعل عن طريق اعادة البيروكسيد الى الاحماض الامينية .
    وهذا التزنخ يؤدى الى تدمير بعض الفيتامينات مثل A, D, E وبالتالى التأثير على نسب الفقس و معامل التحويل الغذائى و يقلل من تركيز الصبغات فى صفار البيض و جلد الطيور .

    4. الحشرات و القوارض :تستخرج الحشرات و الفئران العناصر الغذائية من الحبوب و خامات الاعلاف و التى تسبب فى تدمير الغطاء الخارجى للحبوب و تخترق الى الجزء الغنى بالمواد الغذائية مما يتسبب عنه تلوث الحبوب بالسموم قبل الحصاد .


    لمزيد من المعلومات عن الشركة و منتجاتها زوروا موقعنا 
    www.cairotrade.com.eg
    أو التواصل معنا عبر البريد الالكترونى
    info@cairotrade.com.eg
    أو الاتصال على 
    002-01007774414
    أو التفضل بزيارة مقر الشركة
    الدور السادس برج نوار 1 - شارع قناة السويس - المنصورة - مصر .

    تابعونا على قنواتنا


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 30, 2017 2:50 am